السبت، 18 أكتوبر 2008

الحلم الغارب

ماذا أعاتب فيك ...؟
قلبي ... عمري ... أم العذاب
لا عتاب
كنت الحياة والحلم وكل الأمنيات
ماذا أقول عنك ...؟
أأقول حبي ... أأقول حلمي ... أأقول أملي
أم السراب !
.....
لا يا حبيب كل أيامي
لا يارفيق كل أحلامي
كنتُ الحنان ...
كنتَ الهوان
كنتُ الأمان ...
وكنت القاضي والسجَّان
.....
لماذا أتيت تنبش في جراحي
أتبحثُ عن بقايا حب جائرٍ
أم تبحث في غروبك عن صباحي
لا تبحث عني يا من كنت وجودي
.....
يا من كانت عيناي لا ترى سواك ...
فأدميت دموعي
يا من كنت أذوب عشقاً في هواك ...
فدمَّرت قلُوعي
يا من كان دربك مليئا بالأشواك ...
فمزَّقت ضلوعي
أتُراك تبحث عن رجوعي
.....
لوكان حلمي أسيراً لديك
لو كان عمري مرهوناً إليك
لو كان قلبي بين راحتيك
لا ... لن أعود إليك
.....
يا من كان صدرك يحتويني
أبدلتُ شكي في الهوى بيقيني
إن الجراح على الفؤاد تعودت
وتعوَّد القلب جراح سنيني
.....
أتُراك كنتَ تعلم أنني يوماً وهبتُ لك الحياة
فبلا هوى نصبح عدم
أتُراك كنتَ تعلم أن الصدق عندي يبلغ منتهاه
وأنَّ من أحبَّ ... ليس أبداً من ظلَم
أتُراك كنت تعلمُ أنك يوماً ستَجرح ...
ثم يوماً ... أنتقم
.....
لا يا من أدميتَ فؤادي
فرغم كل الجراح والدموع
وبرغم الآلام
لم أسعَ يوماً لانتقام
.....
علمتني السماء ...
معنى الوفاء
علمتني ... أن العشق يسري في الدماء
علمتني الحنان ... الدموع ... الشجن
وعلمتني ...
كيف يكون الكبرياء
.....
يا من حكمتَ ... فظلَمت
يا من أحببتَ ... فهجَرت
يا من كنت حبيبي
سرْ في طريقك ... يرعاك الإله
ولتبلغ من كأس الأماني ... منتهاه
...
يا حلمي الغارب بدون سماء
يا جرح قلبي الذي سيظل ينزف بالدماء
.....
يا من علَّمني كيف أقسو ...
كيف أكفر بالوفاء
.....
.....
.....
وداعــــــــــــاً

هناك 4 تعليقات:

شهد الكلمات يقول...

اول تعليق و اول زيارة :))

اولا بشكرك علي اشتراكك في جروب خمسة تدوين انتي نورتينا و اتمني مشاركتك كمان في الموضوعات

ثانيا احساس الكلمات عجبني

تسلم ايدك بجد

تحياتي

محمد فاروق الشاذلى يقول...

يا من حكمتَ ... فظلَمت
يا من أحببتَ ... فهجَرت
يا من كنت حبيبي
سرْ في طريقك ... يرعاك الإله
ولتبلغ من كأس الأماني ... منتهاه

ده أكتر مقطع حسيته قوى قوى فى القصيدة، وعلى فكرة هى كلها بجد جميلة فعلا واحساسها عالى قوى بس المقطع ده لمسنى قوى من جوه.

تمنياتى لك بالتوفيق الدائم

فارس بلا جواد يقول...

يا حلمي الغارب بدون سماء
يا جرح قلبي الذي سيظل ينزف بالدماء
.....
يا من علَّمني كيف أقسو ...
كيف أكفر بالوفاء


.....
بصراحة لو سمعت الأبيات دي في أي مكان هاقول فورا انها لفاروق جويدة
واضح انك متأثرة بيه قوي .. بس ماشاء الله عندك براعة جميلة في انتقاء الالفاظ والحفاظ علي الوزن
أنا كمان من عشاق فاروق جويدة وباحب مدرسته الشعرية جدا
سعيد بزيارتي الأولي لمدونتك وان شاء الله هتلاقيني هنا كتير
تحياتي

Unknown يقول...

thx

كشف تسربات المياة
غسيل خزانات
شركة نظافة عامة